tag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post6086728579365918106..comments2024-01-20T00:53:08.784+03:00Comments on سـفـيـد: وأصبحت القصة طويلةSafeedhttp://www.blogger.com/profile/18287936152036458156noreply@blogger.comBlogger11125tag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-23338699701185422002011-01-22T20:37:48.065+03:002011-01-22T20:37:48.065+03:00ترانيم العشق،،
بعض الأحلام يمكن تحويلها لوقائع،
و...ترانيم العشق،،<br /><br />بعض الأحلام يمكن تحويلها لوقائع،<br />وبعضها يبيت في عالم الأمنيات ومنها، كل حلم يبني نفسه على نقيض الطبيعة البشرية. <br />الأحلام حتى تصبح حقيقية يجب أن تتحلى بالواقعية، والواقع مر، كما أن استسلام الأرنب للثعلب مر، لكن ما بيدنا فعله أمام الظواهر الطبيعية؟<br /><br />علينا أن نتعلم من الماضي، حتى لا نضحك على "غبائنا" في المستقبل.<br /><br />شكرًا :)Safeedhttps://www.blogger.com/profile/18287936152036458156noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-63532627241305887242011-01-18T11:46:20.956+03:002011-01-18T11:46:20.956+03:00قبل بدء القراءة.. أرعبتني الصورة
الشر الغريب في عي...قبل بدء القراءة.. أرعبتني الصورة<br />الشر الغريب في عيون الثعلب.. منبعه ليس نفسه وكأنه تحت تأثير شيء ما<br />والأرنب يعرف مصيره لكنه مستسلم بلا مقاومة أو حتى حركة واحدة<br />أتراها أرعبتني لأنها لامست في حقيقة ما!<br />أثناء القراءة..<br />إذن من الجميل أن ننافس أنفسنا قبل كل أحد لكن لتكن لنا مرآة خارجية ترينا حقيقتنا.. ولنصغي لها<br />بعدها.. قد يجد المرء أنه هو الحق والحقيقة.. لكن عندما يراه الآخرون كذلك ماذا نفعل؟<br />في القصة أرى حقائق حياتية كادت تصير ثوابت مستساغة للأسف <br />لكن سفينة نوح والقلة المؤمنة وصفوة الحياة التي تهجر أرض الكفر إلى حياة الإيمان لم توحي لي أبدا بهذه النهاية<br />وكان علي توقع ذلك حيث قلت سابقا أني أرى الحياة من خلال تدويناتك بمنظور مختلف<br />لكن هذه المرة لم يرقني ما رأيت وإن كان علي تقبله<br />فهو مؤلم ومر وخانق جداً<br />وفعلاً أنا لا أحب أن يقال لي أن أحلامي تكمن في الظلام خلف عيوني المغمضة فقط ذلك أن الحلم وإن كان كبيراً فإنه يبدأ مني بجد حتى لو كانت نهايته بعيدة <br />كالبذرة أزرعها وأعتني بها لكن من سيأكل من ثمار شجرتي هم أحفادي.. هم من سيرون المستقبل الأخضر وأنا من سأبدأهترانيم العشقhttps://www.blogger.com/profile/07246880543770732098noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-35035791757951349362011-01-17T19:49:55.158+03:002011-01-17T19:49:55.158+03:00غير معرف،،
حتى أعظم الطغاة، كان يدّعي حفاظه على ا...غير معرف،،<br /><br />حتى أعظم الطغاة، كان يدّعي حفاظه على الحريّة<br />المسميات (ببلاش)، ولكن الأفعال هي من تتطلب (ثمن)، وهذه<br />الأفعال ثمنها .. يناسب مثمنها.<br /><br />شكرا <br /><br />====<br /><br />أحمد محمدي،،<br /><br />وهل يبقى لنا تعليق بعد هذه الدرّة الثمينة؟<br />سلام الله على قائلها.<br /><br />====<br /><br />سيدة التنبيب،،<br /><br />أصبح الناس بين وبين، وعلى مزاج هؤلاء يصنفون: إن لم تكن معنا فأنت ضدنا.<br />غريب كيف تخنق (الرغبات الشخصية) منطق الإنصاف والعدل عند الرعية.<br />شكرا <br /><br /><br />=====<br /><br />OPENBOOK،،<br /><br />عليكم السلام ورحمة الله،<br /><br />أحسنت، كما قال أمير المؤمنين عليه السلام<br />"انما بدء وقوع الفتن اهواء تتبع واحكام تبتدع .. "<br /><br />شكراSafeedhttps://www.blogger.com/profile/18287936152036458156noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-86638878136933531982011-01-17T19:46:14.021+03:002011-01-17T19:46:14.021+03:00غير معرف،،
الإنسان الذي تحركه دوافع (أنوية) أوّل ...غير معرف،،<br /><br />الإنسان الذي تحركه دوافع (أنوية) أوّل ما يضرب هو المنطق السليم، لأنه يعلم<br />أن المنطق هو الوحيد الذي يعرّي ما يقوم به. فمثل هذا التلوّن سببه هو غياب منطق<br />الفكر، وحضور منطق الأنا، بما فيه من رغبات شخصية تلوّث كل فعل.. إنما الإنسان<br />لا يستطيع رؤية تلوّث نفسه، فيكابر كما تقول.<br />شكرا.<br /><br />=====<br /><br />غير معرف،،<br /><br />قديمًا كان يُقال: النصيحة بجمل.<br />واليوم للأسف تذروها الرياح بلا معتبر.<br />يذكر أن جابر لمّا وقف بالكوفة، وقال حدثني باقر علم الأولين والآخرين،<br />تطاول الناس عليه وقالوا: جنّ جابر، وهو عالمهم بالأمس!<br />وهكذا يستمر التاريخ بتكرار أحداثه، باختلاف شخوصه، ومقامها.<br />شكرا .. وصلت الصورة :)<br /><br />====<br /><br />Manal،،<br /><br />الله يسلمكم،<br />من يصرخ يحاول أن يغطي بصراخه<br />مواطن عجزه، فعلوّ الصوت غالبا يكون<br />للتغلب على دنّو المنطق<br />أحيانا في الصمت تقبع كل الإجابات،<br />ولكن آذان الناس لا تعرف كيف تستمع للصمت<br />:)<br /><br />شكراSafeedhttps://www.blogger.com/profile/18287936152036458156noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-30909950543871929292011-01-17T19:38:30.572+03:002011-01-17T19:38:30.572+03:00السلام عليكم...
لو لم تتحول الاوهام الى حقائق لما ...السلام عليكم...<br />لو لم تتحول الاوهام الى حقائق لما راينا هذا الكم الهائل من الاكاذيب والجرائم في العالم!...<br />دمت بخير...الموسوعة الحرةhttps://www.blogger.com/profile/05242709793452832969noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-40541456583508844262011-01-15T07:12:16.453+03:002011-01-15T07:12:16.453+03:00نعم
هذا زمان أصبح فيه المذنب هو من يوجه الاتهام ....نعم<br /><br />هذا زمان أصبح فيه المذنب هو من يوجه الاتهام .. و هو من يصدر الحكم أيضا.. تماما مثل أيام الطاغية صدام!سيدة التنبيبhttps://www.blogger.com/profile/00762798298283402106noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-55475710066991384472011-01-14T07:27:35.982+03:002011-01-14T07:27:35.982+03:00يقول زين العابدين عليه السلام : يا زرارة، الناس في...يقول زين العابدين عليه السلام : يا زرارة، الناس في زماننا على ست طبقات: أسد، وذئب، وثعلب، وكلب، وخنزير، وشاة، فأما الأسد فملوك الدنيا يحب كل واحد مكنهم أن يغلب، ولا يُغلب، وأما الذئب فتجاركم يذمون إذا اشتروا ويمدحون إذا باعوا، وأما الثعلب فهؤلاء الذين يأكلون بأديانهم ولا يكون في قلوبهم ما يصفون بألسنتهم، وأما الكلب فهو الذي يهر على الناس بلسانه، ويكرمه الناس من شر لسانه، وأما الخنزير فهؤلاء المخنثون وأشباههم لا يدعون إلى فاحشة إلا أجابوا، وأما الشاة فالمؤمنون الذين تجز شعورهم، ويؤكل لحومهم، ويكسر عظمهم، فكيف تصنع الشاة بين أسد، وذئب، وثعلب، وكلب، وخنزير؟أحمد محمديhttps://www.blogger.com/profile/14577634515099620362noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-83283063509316950682011-01-14T03:22:34.551+03:002011-01-14T03:22:34.551+03:00غير معرف 2
بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله...غير معرف 2 <br /><br />بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بدت الأمور تأخذ اكثر مجرى ومنها بدأ طريق الأحرار والإعلان الرسمي لمجرى الاحرار كان في كربلاء <br /><br />اما كلمة الاحرار التي تستخدمها حالها حال البي بي مال البلاك بيري موضه وبتروحAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-15999123229398170572011-01-13T21:39:11.347+03:002011-01-13T21:39:11.347+03:00سلمت يداك على الطرح الرائع
فانت انت
كما عهدناك
س...سلمت يداك على الطرح الرائع<br />فانت انت <br />كما عهدناك<br /><br />سعيدة باني قرات مقالك كاملا<br />:)<br /><br /><br />الله يستر من القادم<br />المستقبل امامنا<br /><br />ومجرد التفكير فيه يؤرقني<br />يسلب مني طعم الراحة<br />الا اننا نحتاج ان نعيشة بما فيه<br /><br />ولا يوجد اجمل من الصمت<br />عندما يعج الناس بالصراخ<br />كل يقول الزين عندي<br /><br />فهناك ما يخفيه كل منهم<br /><br />تحياتي لك اخي الكريم<br />:)Manalhttps://www.blogger.com/profile/10593182089757088021noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-14782399449133403122011-01-13T04:43:18.383+03:002011-01-13T04:43:18.383+03:00نصيحته بوزن الذهب
هذا الزمان يحتاج الى واحد من أث...نصيحته بوزن الذهب<br /><br />هذا الزمان يحتاج الى واحد من أثنين :<br />المختار الثقفي علشان يسوّي اللي يسمّونه العنجليز "to start from scratch"<br />أو بهلول<br /><br />وأنا ماني شايف أي مختار حاليا، لا ثقفي ولا دشتي ولا كعبي<br />:)<br />فما لك الا تصير بهلول سفيدي ، أمام أهل "الحراك" إنت مجنون ومرفوع عنّك القلم ، فما له داعي تتكلّم ويّاهم ، أما اللي يعرف حقيقة بهلول فسيقدّر كلامه ولو قل بل ويشتري حرف من قلمه بكل حبر مدوّنات وشبكات "الأحرار"<br /><br />تدري شنو ناقص الصورة اللي في بداية الموضوع؟ كان المفروض خلفية الصورة تكون على البحر : وترسم أربع صبّات خرسانية ، ثم ترسم خط على اليال أقرب ما يكون الى البحر وقت الجزر<br /><br />وما ني قايلك شنو الترتيب العددي للخط نسبة الى الخرسانات الأربع<br />:)Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-8505057928909120958.post-65319976609024262792011-01-13T03:53:07.632+03:002011-01-13T03:53:07.632+03:00ولما تقولهم ان الي تسوونه في حالات الازمات هو تطبي...ولما تقولهم ان الي تسوونه في حالات الازمات هو تطبيق لمقولة كارل ماركس ان الدين افيون الشعوب يحسسونك ان الدين والايمان عندهم<br /><br />ولما تقولهم ان الي تسوونه في حالات الازمات هو مشابه لكلام ميكافيلي لما قال الغاية تبرر الوسيله يقولونك استغفر الله العظيمAnonymousnoreply@blogger.com